أخباررياضة

ياسين العياري يدير ظهره لمنتخب تونس وينضم لقائمة 9 لاعبين رفضوا نسور قرطاج 

حسم  ياسين عباس العياري، لاعب وسط فريق آيك سولنا السويدي، بشكل كبير، قراره النهائي بشأن اللعب بقميص منتخب السويد، بدلاً من منتخب تونس خلال السنوات المقبلة، حيث يمتلك لاعب الوسط الشاب فرصة تمثيل 3 منتخبات؛ وهي تونس بلد والده، والمغرب بلد والدته، والسويد بلد المولد.

وبحسب موقع winwin، فإن العياري فضل تمثيل السويد على حساب تونس، ما أتاح له فرصة دخول قائمة المنتخب “الإسكندفاي” التي كان من المفترض أن تواجه منتخب فنلندا وديا في يناير/كانون الثاني المقبل، قبل أن يتقرر تأجيل المواجهة إلى موعد آخر لم يحدد بعد.

ولعب العياري في الفئات السنية لمنتخبات السويد، إذ مثّل ناشئي السويد تحت 16 سنة في 4 مباريات ويلعب منذ سبتمبر/ أيلول 2021 مع منتخب السويد لفئة تحت 19 سنة، وظهر مع الفريق في 10 مباريات.

وبذل الاتحاد التونسي لكرة القدم، قصارى جهده على مدار الأشهر القليلة الماضية وأظهر مدى رغبته في استقطاب العياري للدفاع عن ألوان منتخب “نسور قرطاج” في قادم الاستحقاقات الدولية.

وتسعى الخلية التي شكّلها الاتحاد التونسي لكرة القدم لمتابعة وإقناع المواهب الشابة في أوروبا، بقيادة محمد سليم بن عثمان وبإشراف مباشر من رئيس اتحاد الكرة وديع الجريء، إلى تدعيم صفوف المنتخب الوطني بعناصر جديدة قادرة على تحقيق الإضافة، بهدف الإعداد الجيّد للبطولات القارية والعالمية المرتقبة في الأشهر القادمة، في جميع الفئات العُمرية.

ويمكن القول إن العياري، البالغ من العمر 18 عاماً، انضم إلى قائمة من 9 لاعبين سبق أن رفضوا تمثيل تونس واختاروا تمثيل منتخبات أوروبية، ويتعلق الأمر بكل من صبري لموشي، وحاتم بن عرفة، وسامي خضيرة، وشقيقه راني، وكريم المرابطي، ونسيم بن خليفة، ووسام بن يدر، وكريم الرقيق، وزكي العمدوني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى