سياسة

ياسين العياري: الخارجية أعلمتني بخطورة قضية شركة البترول الفرنسية

أكد النائب ياسين العياري في تدوينة نشرها على فيسبوك اليوم السبت 15 أوت 2020 أن اتصالا هاتفيا جمعه بسلمى النيفر، وزيرة الخارجية بالنيابة وأعلمته من خلاله بأهمية موضوع القضية المرفوعة ضده من قبل julien balkany و panoro energy وخطورتها، كما أعلمته بأن المصالح القانونية للوزارة منكبة على الموضوع و ستراجعه قريبا.



وسبق أن كشف النائب عن حركة أمل وعمل في البرلمان ياسين العياري عن تعرضه للهرسلة من قبل ، شركة بترولية فرنسية،تسعى إلى شراء أسهم شركة مستغِلة لمجموعة من حقول النفط التونسية، بعد مطالبته بالتثبت من معطياتها قبل منحها الأسهم لتورطها في شبهات فساد وتبييض أموال، حسب تعبيره.

كما أوضح العياري أنه تلقى على خلفية هذه الدعوة، مراسلة من قبل الشرطة العدلية الفرنسية، تفيد بأنه مطلوب أمام القضاء الفرنسي بعد شكاية جزائية قدمتها الشركة المعنية.

ويشار إلى أن النائب ياسين العياري قد نشر عدة وثائق بصفحته الرسمية على فيسبوك بخصوص هذا الشأن إضافة إلى مراسلة  كان قد توجه بها إلى وزير الصناعة في إطار دوره الرقابي البرلماني، طالبه فيها بالتحري في المعطيات قبل السماح بعملية تحويل الأسهم، وقد تم نشر الإجابة على الموقع الرسمي لمجلس نواب الشعب، حسب قوله.

وفي ما يلي نص التدوينة

جمعني للتو، إتصال هاتفي بالسيدة سلمى النيفر، وزيرة الخارجية بالنيابة، أكدت لي على أهمية موضوع القضية المرفوعة ضدي من قبل julien balkany و panoro energy و خطورتها، و أكدت أن المصالح القانونية للوزارة منكبة على الموضوع و ستراجعني قريبا.

#الدولة_التونسية_ضد_بالكاني
#هذه_تونس_ليست_الأوتر_مار
#لا_لهرسلة_الشركات_البترولية_لنواب_الشعب
#أمل_و_عمل
#ما_ينفع_الناس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى