أخبار

وقع ترميمه بكلفة 5 مليارات منذ شهر : صور صادمة لحمّام بنت الجديدي

تداول مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي ، صورا صادمة للمحطة الاستشفائية حمّام بنت الجديدي بمعتمدية الحمامات من ولاية نابل الذي تم ترميمه مؤخرا .

و أظهرت الصور المتداولة ، تقشّر طلاء الجدران وتعطّل أجهزة بالحمام، فقط بعد شهرين من إعادة تدشينه، علمًا وأنّه ظلّ مغلقًا لحوالي سنة كاملة من أجل ترميمه.

وقد أثارت هذه الصور غضب التونسيين حيث عبروا عن استيائهم وغضبهم من الوضعية التي آل إليها الحمّام الذي قدرت كلفة ترميمه بحوالي 5 ملايين دينار، معتبرين أنّ ما حصل “فساد بالمال العام”.

و في نفس السياق ، قال النائب بالبرلمان التونسي عن ولاية نابل ياسين مامي، الجمعة 22 سبتمبر 2023، أنه تفاجأ بالصور التي تم تداولها والتي تُظهر الوضعية المتردية للحمّام.

و أضاف النائب، أنه تنقّل على عين المكان من أجل معاينة وضعية الحمام، بعد تلقيه اتصالات من أهالي المنطقة وزوّار الحمام الذين كانوا استبشروا من إعادة التدشين بعد سنة كاملة من الغلق من أجل الترميم والقيام بالصيانة والإصلاحات اللازمة، لافتًا إلى أنّه بتنقله للحمام تأكد من صحة الصور المتداولة من طلاء جدران مقشّر وإشكاليات في تجهيزات الحمّام.

وأوضح ياسين مامي ، أنّ “الأشغال والإصلاحات التي تم القيام بها لا تتلاءم مع المواصفات المطلوبة، والترميم الذي تم القيام به لم يكن في مستوى الانتظارات”، حسب قوله.

كما  طالب النائب السلطات الجهوية بتقديم توضيحات في إطار الشفافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى