أخبار

وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد: فتح تدقيق في عملية تزويد المرناقية ومعتمديات أخرى من ولاية منوبة بالماء الصالح للشراب

أعلنت وزارة الوظيفة العموميّة والحوكمة ومكافحة الفساد، اليوم الجمعة، عن فتح تدقيق في عملية تزويد مدينة المرناقية ومعتمديات أخرى من ولاية منوبة، بالماء الصالح للشراب، وذلك “تبيّنا لأسباب ما جدَّ مؤخّرا من احتجاجات ووقوفا على حقيقة الوضع وما تعلّق به من إشكاليات وتحديدا للمسؤولين والمسؤوليّات”.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أنّ فريقا رقابيّا تابعا لهيئة مراقبي الدّولة، شرع في تنفيذ مهمّة تدقيق في عملية تزويد المرناقية ومعتمديات أخرى من ولاية منوبة بالماء الصالح للشرب، بتاريخ 7 أوت 2020 وذلك بإذن من محمد عبّو، وزير الدّولة لدى رئيس حكومة تصريف الأعمال، المكلّف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد.

وأشارت إلى أنّ الفريق الرقابيّ، تحوّل بتاريخ 11 و12 أوت الجاري، إلى المناطق المذكورة وعقد جلسات فنيّة في الغرض وطلب الحصول على وثائق قصد فحصها، مؤكّدة أنّ هذا الفريق سيقدّم قريبا تقريرا في الغرض، سينشرُ في الإبّان للعموم.

يُذكر أن المرناقية شهدت منذ أكثر من شهر ونصف، اعتصامات وغلق للطرقات، في أكثر من مناسبة، احتجاجا على تغيير مياه بني مطير وخلطها بمياه مركب غدير القلّة الذي يتزوّد به أكثر من ثلاث ملايين ساكن بتونس الكبرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى