أخبارسياسة

هشام المشيشي: من حق كل مواطن أن يتمتع بثروات البلاد لكن لم و لن نخضع للابتزاز و سياسة لي الذّراع

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي ‘قد ضاق شعبنا ذرعا من انعدام الاستقرار السياسي الذي يمثّل المعضلة الحقيقيّة امام كل الإصلاحات” معتبرا أن الصراعات وانعدام الثقة بين الفرقاء السياسيّين يضاعف الضغط على واقع البلاد الاجتماعي والإقتصادي المضغوط أصلا’.
وأكد المشيشي لدى تقديمه صباح اليوم السبت خلال الجلسة العامة بمجلس نواب الشعب لبيان الحكومة حول مشروع ميزانية الدولة والميزان الاقتصادي ومشروع قانون المالية لسنة2021 ، أن الحكومة “تعمل على بناء الثقة عبر الحوار والتشاور المتواصلين ونسعى إلى تطوير العلاقة وتدعيم الارتباط بين الحكومة وشركائها السياسيين.

ودعا كل التونسيين والشركاء الاجتماعيين وكافة المنظمات والأحزاب السياسية والمجتمع المدني إلى ضرورة العمل المشترك على بناء برنامج وطنيّ رائد وطموح، يجمّع، لا يقصي أحدا ويستجيب لتطلّعات بنات وأبناء الشعب.

في سياق اخر ،أكد رئيس الحكومة أن من حق كل مواطن أن يتمتع بثروات البلاد و الدولة في اطار برنامج التنمية الجهوية قائلا في هذا الغرض “لم و لن نخضع للابتزاز و سياسة لي الذراع لأن التنمية لاتحقق الا في مناخ هادئ عبر اعتماد مبدأ التشاركية، داعيا الولاة الى تفعيل اللجان الجهوية من اجل تحقيق التنمية في الجهات “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى