سياسة

مكتب مجلس النواب يستنكر مغالطات كتلة الحزب الدستوري الحر و دعوة النهضة لسحب 3 لوائح ورغبة لتقديم صورة جيدة عن البرلمان للمواطن

استنكرُ مكتب مجلس نواب الشعب ما صدر عن كتلة الحزب الدستوري الحر من مغالطة وادعاء حول زعمها فرض تحديد جلسة عامة للتصويت على مشروع قانون زجر الاعتداء على القوات المسلّحة وعدم إدراجه في جدول أعماله.

⁦ ⁩ووضّح مكتب المجلس في بلاغ أنّ مشروع القانون المذكور مبرمج مُسبقا في جدول أعمال المكتب وقد تمّت مراسلة أعضاء المكتب بذلك.

⁦ ⁩وتمّت المصادقة بالإجماع على برمجة عرض المشروع المذكور على الجلسة العامة المقررة ايام 6 و 7 و8 أكتوبر 2020.

⁦ ⁩ويذكّر المكتب أنّه قام بطلب استعجال نظر في مشروع القانون المذكور من التشريع العام قبل انطلاق العطلة البرلمانيّة.

⁦ ⁩وندّد مكتب مجلس نواب الشعب بهذه الممارسة التي أقدمت عليها كتلة الحزب الدستوري الحر والتي تستهدف بقية الكتل البرلمانيّة وأعضاء مكتب المجلس وتضرب في عمق قيم النزاهة والشفافيّة والمصداقيّة.

دعا نواب من مكتب مجلس نواب الشعب كتلة حركة النهضة الى سحب 3 لوائح سبق أن تقدمت بها الكتلة والتي تم سابقا تخصيص جلسة عامة  للنظر فيهم يوم 2 أكتوبر.

 وأكد نبيل حجي عضو مكتب المجلس أن اعضاء مكتب المجلس عبروا عن رغبتهم بدخول سنة برلمانية جديدة يقدم فيها البرلمان صورة لمناخ جيد للمواطن التونسي.

وبين نبيل حجي بان مكتب البرلمان أمهل كتلة حركة النهضة الى غاية الاجتماع المقبل لمكتب المجلس لاتخاذ القرار بالموافقة او رفض سحب اللوائح .

⁦ ⁩وتجدر الإشارة إلى أنّ المكتب ما يزال منعقدا…


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى