أخبارمؤسسات

مفوضية الطاقة النووية والطاقات البديلة لشمال إفريقيا والشرق الأوسط تزور مصنع Méthania المختص في حلول انتاج الغاز الحيوي المستخرج من النفايات

ادى نضال الورفلي الممثل السامي لمفوضية الطاقة النووية  والطاقات البديلة لشمال إفريقيا والشرق الأوسط  وOlivier BOUCHARD عضو مجلس ادارة شركة Khimod الفرنسية المختصة في تطوير وحدات لإنتاج الجزيئات ذات الأهمية زيارة الى الوحدات الصناعية لشركة Méthania  وهي شركة تونسية مختصة تقديم حلول لإنتاج الغاز الحيوي والحلول الطاقية.

وقد  تم خلال هذه الزيارة الميدانية التعرف على الحلول التي تم تركيزها وتطويرها من قبل شركة Méthania   كما تم عقد جلسة تم خلالها التباحث حول تعاون محتمل في مجال تثمين النفيات واستخراج الطاقة منها ودعم قدرات تونس الطاقية.

وتجدر الاشارة الى ان الغاز الحيوي ، مثل الغاز الطبيعي ، عبارة عن خليط غازي يتكون أساسًا من الميثان. يتم إنتاجه بواسطة الكائنات الحية الدقيقة أثناء التحلل اللاهوائي (عدم وجود الأكسجين) للنفايات العضوية.

يتم إنتاج الغاز الحيوي أيضًا في محطات معالجة مياه الصرف الصحي وفي مدافن النفايات. الطريقة الأكثر شيوعًا لترقية الغاز الحيوي هي تحويله إلى كهرباء وحرارة من خلال محطة التوليد المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى