إقتصاد

في شراكة تونسية ليبية: افتتاح مصنع لعلامة ديليس التونسية في ليبيا وتغطية اعلامية واسعة للحدث (صور)

في إطار شراكة تونسية ليبية بين شركة ديليس التونسية وشركة أرزاق الخير الليبية، تم مؤخراً افتتاح مصنع لتصنيع منتجات ديليس من حليب وألبان وزبادي في مدينة زليتن الليبية.

وأشار ثامر البشطي، المدير المالي لشركة أرزاق الخير، إلى أن علامة ديليس التونسية تحظى بشعبية وطلب كبير في السوق الليبية، مما دفع ببعض المستثمرين الليبيين إلى التواصل مع شركة ديليس لإنشاء مصنع للعلامة التجارية في زليتن، بهدف تعزيز قطاع تصنيع وإنتاج الحليب في ليبيا وتلبية طلبات العملاء، وهذا ما تحقق.

سيتم إدارة المصنع الجديد بإشراف من خبراء تونسيين وليبيين، وقد تم تجهيزه بمعدات صناعية حديثة، وستكون آليات ووسائل التصنيع مماثلة لمصانع ديليس في تونس.

وأكد البشطي أن المواد الخام من الحليب ستكون ليبية، وسيتم العمل على تطوير منظومة لتربية الأبقار وإنتاج الحليب، مضيفاً أن السلطات الليبية تدعم هذه الشراكة وهذا المشروع الذي سيساهم في دعم إنتاج الحليب ومنتجاته في ليبيا.

وحظى الحدث باشادة وتغطية واسعة من قبل وسائل الاعلام الليبية التي اشادت بالمشروع واعتبرت انه يمثل خطوة لنقل الخبرات في ليبيا في مجال صناعة مشتاقات الحليب والاستجابة لطلبات الليبين على منتجات ديليس التي يفضلونها على غيرها من المنتجات الموردة من بلدان اخرى.

بسام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى