سياسة

عماد الدايمي و ياسين العياري يكشفان عن قرار مشبوه لحكومة الفخفاخ قبل تشكيل الحكومة الجديدة

كشف الأحد 16 أوت، رئيس مرصد رقابة، عماد الدايمى، عن قرار وصفه بالمشبوه لوزيري الصناعة والتجارة يتعلق بفتح استعمال أكياس البلاستيك لتعبئة الاسمنت عوضا عن الورق.

وأشار الدايمي الي وجود بصمات لوبي الأكياس البلاستيكية لتمرير هذا القرار وقال “قرار في الدقيقة تسعين قبيل تشكيل الحكومة الجديدة عليه بصمات لوبي الاكياس البلاستيكية ويفتح الباب للشك المشروع في وجود عمولات مرتفعة”.

وتابع قائلا ” قرار عكس مسار التاريخ ومخالف للتوجه العام في العالم بأكمله في التخلص من الأكياس البلاستيكية لمحاربة التلوث البيئي. والمعلومات التي بلغتنا من مصدر من وزارة البيئة أنه تم تجنب استشارة الوزارة لتجنب تعطيل هذا القرار المهم جدا للوزيرين ولعدد من المسؤولين حولهما”.
وأضاف ” قرار مشبوه جدا في توقيته وحيثياته ويدفع للشك بكونه ربما يدخل في اطار مكافأة نهاية الخدمة لوزراء يعرفون أنهم مغادرون للحكومة”.

و كما أشار العياري إلي وجود صفقة وراء هذا القرار وقال ” لأسباب يبدو أن ورائها صفقة، تفخفيخة، قررت الحكومة في آخر أيامها، العودة للأكياس البلاستيكية لنقل الإسمنت”.

وتساءل العياري مستنكرا ” لفائدة من قرار الساعات الأخيرة؟ لمصلحة من؟ علاش تضحيو بالبيئة و صحة أولادنا؟ لأي لوبي رضختم و مقابل ماذا؟ ما حبيتوش تحشموا؟ ما كفاكمش حجم الفضائح؟ ما كفاكمش تلوثكم السياسي و المالي، وليتوا تلوثوا في البلاد؟”.
وشدّد العياري على أنه لن يسمح بتمرير هذه الصفقة وقال متوجّها للحكومة “في بالكم بش تعملوا تفخفيخات الخروج؟ تضمنوا حويجة على حساب البلاد؟ تمسخوا بلادنا لفائدة أصحابكم؟ فلأبشركم : يبطى شوية” معلنا اللجوء الي القضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى