أخبار

عاجل : تبعا لمسلسل فلوجة، رئيس الجمهورية ورئيسة الحكومة على الخط…

تحدث وزير التربية محمد علي البوغديري عن الجدل الذي أثاره مسلسل فلوجة والذي بثته قناة الحوار التونسي في أول ليالي رمضان.

وقال الوزير في تدخل هاتفي أجراه مع ديوان أف أم، أن هذا العمل التلفزي سيء إلى أبعد العدود ويمثل إساءة إلى الأسرة التربوية.

وقال الوزير أنه تحدث مع رئيسة الحكومة والتي ” تحدثت أكيد مع رئيس الجمهورية ” حوله هذا المسلسل، على حد تعبيره”، وقال الوزير أنه سيتم إتخاذ الإجراءات اللازمة ضد هذا المسلسل.

أكد وزير التربية محمد علي البوغديري اليوم الجمعة 23 مارس 2023، أن الأسرة التربوية و جميع التونسيين والتلاميذ، فوجؤا بمحتوى مسلسل “الفلوجة” الذي عرض أمس على قناة الحوار التونسي.

كما بين وزير التربية، في تصريح اعلامي نقلته اذاعة الجوهرة اف ام أن هذا العمل الرمضاني المهزلة ، أساء الى عموم المربين، والى المعهد التونسي كما ضرب صورة عملة التربية والقييمين، كما أنه لايعكس الصورة الحقيقية للتلميذ التونسي.

واعتبر البوغديري أن ما عُرض أمس، يتنافى والاخلاق العائلية ولا علاقة له بشهر رمضان المعظم، ولايعكس ماتقوم به الاسرة التربوية من عمل جاد وجبار من أجل انقاذ المتعلمين والارتقاء بمستواهم الفكري والمعرفي.

كما أشار وزير التربية الى أن ردّة الفعل وقعت منذ عرض الحلقة المهزلة، حيث اتصل برئيسة الحكومة نجلاء بودن التي عرضت بدورها الموضوع على رئيس الجمهورية.

هذا وأضاف البوغديري ان هناك لقاء على مستوى وزاري اليوم لاتخاذ كل الاجراءات من اجل ايقاف المهزلة التي أساءت الى التعليم التونسي في الوقت الذي تتجه فيه الحكومة لاعلان المجلس الأعلى للتربية، من اجل الاقلاع بالمستوى التربوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى