أخبار

شبهات فساد تتعلّق ”بالستاغ”

فتحت المحكمة الابتدائية بالكاف بحثا تحقيقا حول شبهات فساد تتعلّق بتجاوزات عدد من أعوان الشركة التونسية للكهرباء والغاز، تتمثل في تدليس وثائق للاستيلاء على دعم الدولة لاستعمال الطاقة الشمسيّة، بالتعاون مع شركة للتزويد بالسخانات الشمسيّة والوكالة الوطنيّة للطاقة، وفق ما صرح به الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بالكاف “فوزي الداودي” .

وقد تم التعهد بالقضية وإجراء الأبحاث اللازمة، إضافة إلى ذلك تم إيقاف شخص كان وسيطا بين الشركة والتي مقرها ولاية جندوبة والمواطنين الراغبين في التزود.

وأكد الداودي أن القضية تعود إلى جانفي 2019، وانه تم فتح بحث تحقيقي في نفس الموضوع، بعد مراسلة من الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وتم تفكيك الموضوع إلى 23 قضية منشورة الآن بمكتب التحقيق.

واعتبر فوزي الداودي أن الموضوع معقد نظرا لتداخل عديد الأطراف، كما أنها تتطلب الدقة والاستعانة بالخبراء في هذا المجال لأنها عملية تدليس تقنية، والى حد الآن مازالت الأبحاث متواصلة.

ويشار إلى أن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد قد أعلنت في وقت سابق فتح بحث تحقيقي بخصوص شبهات تدليس ومسك واستعمال مدلّس والتحيّل والمشاركة في ذلك واستغلال صفة ونفوذ ضدّ عدد من متساكني منطقة وادي الرمل بولاية الكاف وبعض الأعوان بفرع الكاف للشركة التونسية للكهرباء والغاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى