إقتصاد

رضا السعيدي: “الوضع الإقتصادي صعب لكن يمكن إصلاحه”

إلتقى رئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي، صباح اليوم الجمعة 14 أوت 2020، الوزير المستشار سابقا المكلف بالملف الإقتصادي رضا السعيدي الذي بين أن اللقاء قد تناول الأوضاع الإقتصادية وسبل استعادة النشاط الإقتصادي وتمويل الميزانية وتعبئة الموارد المالية.

وأفاد كذلك أن تعبئة الموارد المالية تأتي عن طريق التعاون الثنائي والتعاون متعدد الأطراف وخاصة التفاوض مع الشركاء الماليين.

هذا وشدد على أهمية تفعيل الديبلوماسية الإقتصادية مضيفا أن هناك عديد الفرص التي يمكن اقتناصها كما يجب تنويع شركائنا بجنوب شرق آسيا على غرار ماليزيا وأندونيسيا وكوريا الجنوبية واليابان.

وأضاف السعيدي أن الوضع الإقتصادي قابل للإصلاح من خلال تنويع مصادر التمويل والشركاء.

وأشار أنه لابد أيضا من وضع حوافز مغرية فيما يتعلق بالإكتتاب الوطني سواء على مستوى داخلي أو على مستوى الجالية التونسية بالخارج.

وأوضح أنه لابد أيضا من القيام بتنسيق كبير ويومي مع البنك المركزي، داعيا إلى التركيز على قطاعات معينة على غرار المنظومات الفلاحية وقطاع التكنولوجيا ورقمنة أجهزة الدولة وقطاع البعث العقاري والأشغال العامة.

وشدد رضا السعيدي أيضا على أهمية التركيز على المشاريع المعطلة ودفع الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص ومقاومة الفقر والتهميش من خلال إحداث صندوق لمقاومة الفقر تساهم فيه كل الأطراف.

هذا وأضاف أنه يجب أيضا التركيز على مسألة التحكم في الأسعار ومكافحة التهريب والإحتكار.

كما أفاد السعيدي أن الوضع الإقتصادي صعب لكن يمكن التحكم فيه وإيجاد الحلول من خلال تظافر الجهود وتشريك كل الأطراف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى