أخبار

خبير في الطاقة: فما شركات في العالم شارية فاكس بالذمة باش تجاوب تونس

قال الخبير الدولي في الطاقة عماد درويش أن بعض الدول في العالم شارية “فاكس” بالذمة باش تجاوب تونس في اشارة الى تعامل الادارة التونسية ”القديمة” بالفاكس في تونس و الخارج .

و أثار تصريح الدرويش سخرية التونسيين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين أيدوا تصريحه باعتبار أن الإدراة التونسية لازالت تعتمد على الفاكس في المراسلات الرسمية و طلب العروض لغيره من الإجراءات الإدارية رغم تطور التكنولوجيا وإعتماد أغلب الشركات العالمية و الدول على المراسلات الإلكترونية .
و جدد رواد مواقع التواصل الاجتماعي الحكومة التونسية بتعزيز المنظومة المتعلقة بالتبادل الالكتروني لتحسين جودة الخدمات و سرعتها و الذي من شانه ان يحدث تحول كبير في ثقافة الإدارة وطريقة تعاملها مع المواطن والمؤسسة من اجل تبسيط وتسهيل الإجراءات الإدارية .
و لا تزال الادارة الرقمية في تونس حبر على ورق و شعار فضفاض رغم صدور في 2020 بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية أمر حكومي عدد 777 مؤرخ في 5 أكتوبر 2020 و الذي يتعلق بضبط شروط وصيغ وإجراءات تطبيق أحكام المرسوم عدد 31 لسنة 2020 المتعلق بالتبادل الالكتروني للمعطيات بين الهياكل والمتعاملين معها وفيما بين الهياكل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى