أخبار

خاص: قيس سعيد والطبوبي يتفقان على دعم الحكومة..ويعتبران ان لوبيات سياسية ومالية تهدف لتفجير الوضع السياسي واعادة خلط الاوراق

علم موقع المراسل من مصادر جديرة بالثقة ان لقاء رئيس الجمهورية اليوم بنور الدين  الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل تناول في بالخصوص ردود الفعل السياسية على خلفية ما يعرف بقضية تضارب مصالح رئيس الحكومة اليسا الفخفاخ.

وقد اقر الجانبان بان رئيس الحكومة اخطأ في تقديراته عندما لم يسارع منذ البداية للتفويت في اسهمه ليغلق الباب امام كل التأويلات ليقطع الطريق امام كل استغلال سياسي ، لكنها اقرا في النفس السياق بان التحركات التي رافقت العمية تقودها بالأساس اطراف  مالية وسياسية لا علاقة لها بالحرب على الفساد وهدفهم الاساسي هو ارباك الدولة و خلط الاوراق السياسية وتفجير الوضع.

وحسب مصادرنا فان الطبوبي اكد خلال اللقاء ان الاتحاد يحدد مواقفه حسب مصلحة الشعب وليس حسب اطماع السياسيين ومصالح اللوبيات المالية والعائلية، وان الاتحاد سيتخذ موقف من الفخفاخ فقط في حال صدور احكام قضائية تدين   ، وبخلاف ذلك سيواصل الاتحاد العام التونسي للشغل التفاعل الايجابي مع الحكومة  والعمل معها خاصة اذا ف كانت هناك رسائل ايجابية تحمل بعد اجتماعي وارادة صادقة لحل المشاكل المتراكمة.

واضاف الطبوبي ان الاتحاد يرفض الانخراط في لعبة سياسية في هذا التوقيت لان الوضع الاقتصادي في البلاد خطير ومتفجر  والمنطق في الامور هو توفير حد ادنى من الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي وليس الانخراط في مصالح سياسية ضيقة.

من جانبه اكد رئيس الجمهورية خلال اللقاء  ان له معطيات دقيقة بان هناك اطراف تتامر من اجل تفجير الوضع في الداخل وضرب كل المؤسسات وافشال المسار،  وان مخططات اسقاط الحكومة قائمة منذ اليوم الاول لتسلمها لمهامها .

وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على ضرورة العمل المشترك من اجل تنقية المناخ السياسي، والحد من الصراعات، وعدم اتاحة الفرصة للأطراف الداخلية والخارجية لتفجير الوضع  ومفاقمة الازمة التي تعيشها البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى