أخبار

تونس تمضي اتفاقية لتأمين تكوين مستمر لضباط الحرس الوطني في اللّغة الفرنسيّة

تولي وزير الداخلية، رفقة نظيره الفرنسي جيرالد دارمانان، الذي يؤدي زيارة رسمية إلى تونس اليوم الجمعة 6 نوفمبر 2020، إمضاء إمضاء إتّفاقيّة تعاون بين المعهد الفرنسي بتونس ومدرسة التّكوين متعدّدة الاختصاصات للحرس الوطني بالمرناقيّة يتولّى من خلالها المعهد المذكور تأمين تكوين مستمر لضباط وضباط صفّ الحرس الوطني في اللّغة الفرنسيّة.
وأدّى الوزير الفرنسي جيرالد دارمانان، زيارة عمل إلى تونس على رأس وفد رفيع المستوى، وقد كان وزير الداخلية في استقبال قبل التحول إلى مقر وزارة الداخلية حيث انعقدت جلسة عمل برئاسة الوزيرين وبحضور أعضاء الوفدين.

وأفادت الداخلية في بلاغ لها، بأنه هذه الجلسة كانت فرصة تطرّق فيها الطرفان إلى القضايا ذات الاهتمام المشنرك بين وزارتي الداخلية بالبلدين، المتعلقة خاصة بالتصدي للإرهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير النظامية. كما تمّ بذات المناسبة إستعراض واقع التعاون القائم بين الوزارتين والسبل الكفيلة بتعزيزه والإرتقاء به في ظل التحديات التي تعيشها المنطقة عموما.

وأكد وزير الداخلية توفيق شرف الدين بمناسبة جلسة العمل المذكورة على أن الإرهاب ظاهرة كونية تستوجب تظافر جهود المجتمع الدولي، مضيفا أن تونس تواجه خطر الإرهاب بكل إصرار وواقعية من خلال توجيه عديد الضربات الإستباقية للجماعات الإرهابية وهي حريصة على مواصلة هذا المجهود في إطار التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة ومن بينها فرنسا في إطار إحترام إلتزاماتها الوطنية والدولية.

وشدد توفيق شرف الدين، على أن مسألة ترحيل عدد من التونسيين، المتواجدين بفرنسا في وضعية غير قانونية، تخضع وجوبا للتنسيق المسبق مع الجهات التونسية المختصة والإلتزام بالإجراءات المتعارف عليها في هذا الصدد وفي كنف إحترام القانون وحفظ كرامة المرحلين وحقوقهم ووفقا لضوابط السيادة الوطنية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى