إقتصاد

بهدف تسهيل تصدير المنتجات الفلاحية والغذائية التونسية اختتام مشروع رقمنة الاجراءات الادارية والتقنية بدعم من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ

اعلن يوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 اختتام مشروع التحالف العالمي لتيسير التجارة المتمثل في رقمنة إجراءات الرقابة الفنية لتصدير المنتجات الزراعية الغذائية في تونس.

هذا المشروع الهادف لتسهيل عمليات تصدير المنتجات الفلاحية والغذائية التونسية نحو الاسواق العالمية تم دعمه من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، بموجب تفويض من الوزارة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية بالتعاون مع وزارة التجارة وتنمية الصادرات.

هذا المشروع هو جزء من عملية تحسين الحلول التقنية التي وضعتها النافذة الواحدة لتصدير المنتجات الزراعية الغذائية في تونس وكذلك بناء القدرات ، لا سيما من حيث الرقابة القائمة على إدارة المخاطر.

خلال هذا الحفل الختامي ، بحضور مختلف الشركاء الذين ساهموا بشكل كبير في نجاح هذا المشروع وتطوير الخدمة الرقمية ، تم الاستماع الى جميع الاطراف المستفيدة من المشروع.

هذه المنصة الرقمية ، الناتجة عن مشاورات متعمقة بين مختلف الشركاء المشاركين في عملية الرقابة الفنية على الصادرات ، ستسهل إجراءات الفاعلين الاقتصاديين وستساهم على المدى الطويل في نمو تجارة تونس على المستوى الدولي ، بمجرد دخوله مرحلة التنفيذ “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى