أخبار

بسبب قرار حجب الأعداد.. مثول الكاتبين العامين لنقابتي الأساسي والثانوي أمام القضاء

أكد الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي توفيق الشابي، في تصريح لصبرة أف أم اليوم الأحد 19 مارس 2023، أنّ مجموعة من الأولياء تقدموا بشكاية ضد الجامعة العامة للتعليم الأساسي والجامعة العامة للتعليم الثانوي، يطالبون بضرورة مد الإدارة بالأعداد على خلفية قرار حجب أعداد التلاميذ، وأضاف أنه تم توجيه دعوة للمثل القانوني للجامعتين الممثلين في الكاتبين العامين للجامعتين للمثول أمام المحكمة الإبتدائية بتونس يوم الثلاثاء المقبل 21 مارس 2023.
وإعتبر الشابي أن القضية من حيث الشكل لا تصحّ قائلا: “من يصدق أن من تقدم بهذه الشكاية هم أولياء؟ و هل لهم بالفعل تلاميذ في الاساسي والثانوي؟”.
وأوضح الشابي أن “الأولياء و التلاميذ تمكنوا من أعدادهم ولكنهم يطالبون بمد الإدارة بالأعداد.. و كان من الممكن أن يتقدم بهذه القضية الممثل القانوني للإدارة”، حسب قوله، واصفا القضية بأنها “مضحكة” وفق تعبيره.

وأكد الشابي أن قرار حجب الأعداد إتخذته سلطات قرار صلب الهياكل النقابية و “ماضون في حجب الأعداد و يبقى التراجع عن هذا القرار مرتبطا بتقدم المفاوضات”، داعيا الوزارة إلى فتح باب المفاوضات الجدية لتحقيق مطالب القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى