أخبار

بداية من اليوم: توقف نشاط موزعي الأدوية في تونس والأدوية ستكون متوفرة فقط للحالات الإستعجالية

يتوقف بداية من اليوم الإثنين 05 ديسمبر 2022، نشاط المؤسسات الصيدلية الموزعة للأدوية بالجملة ،تلبية لقرار الغرفة الوطنية التابعة لمنظمة الأعراف.

ويعود هذا القرار، إلى عدم التوصل، إلى حل وعدم تجديد شهادة خصم من المورد للمؤسسات الموزعة للأدوية بالجملة على مبيعات الأدوية لسنة 2022، خاصة أمام تواصل الارتفاع المتواصل للأعباء المالية للمؤسسات الصيدلية الموزعة للادوية بالجملة، مما تسبب لها في أزمة خانقة.

وأكدت الغرفة في بيان سابق لها، أن توقف النشاط سيتواصل إلى حين إيجاد حلول فعلية لإنقاذ القطاع وضمان توزيع الأدوية في البلاد والحفاظ على حق المريض في الدواء.

يُشار إلى أن المجلس الوطني لهيئة الصّيادلة بتونس، عبر عن “عميق انشغاله” لما سينجرّ عن قرار المؤسسات الصيدلية الموزّعة للأدوية بالجملة إيقاف نشاطها، من أثر سلبي على حقّ المرضى في الحصول على العلاج.

قال رئيس النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصّة نوفل عميرة، يوم الأحد 4 ديسمبر 2022، إن قرار إيقاف تزويد الصيدليات بالأدوية “غير معقول”.

وأعرب نوفل عميرة، عن أمله في انفراج الأزمة في الفترة القادمة، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد عديد الإشكالات على مستوى توفّر الأدوية مشيرا إلى أن الصيدليات أبرمت اتفاقا مع موزعي الأدوية بالجملة لتوفير الدواء للحالات الاستعجالية القصوى فقط، حسب تصريحه لإذاعة الديوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى