أخبار

بالتعاون مع “اليونسيف”: اقرار منحة شهرية ب30د سينتفع بها 320 الف طفل في تونس لمدة 8 أشهر

انتظم صباح اليوم، بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية، حفل توقيع وثيقة تمويل مشروع مساعدة العائلات محدودة الدخل بقيمة 40 مليون دينار(12 مليون اورو ) والممول من البنك الألماني للتنمية.

ووقّع الوثيقة كلا من وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي وممثلة منظمة “يونيسيف” بتونس “marilena vivian” وذلك من أجل مساعدتهم على مجابهة تكاليف العودة المدرسية لابنائهم والتخفيف عنهم من الانعكاسات السلبية لازمة كوفيد19 .

وقد أكد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي، بالمناسبة ان هذا المشروع يهدف الى مساعدة 320 الف طفل بين تلاميذ وطلبة من خلال صرف 30دينار كمنحة قارة شهرية للاطفال التي لا تتجاوز أعمارهم 18 سنة وذلك لمدة 8 أشهر مايسمح لعائلاتهم بتأمين التلاقيح لهم ومصاريف العودة المدرسية على ان يتم اعادة تقييم هذا المشروع ومعرفة مدى انعكاسه على الاطفال في علاقاتهم بالدولة .

وبين الوزير، ان هذا المشروع هو خطوة نحو اقرار مشروع قانون “الارضية الوطنية للحماية الاجتماعية ” في جزئه المتعلق بحماية الطفولة والذي وقع عرضه على مجلس وزاري في ديسمبر 2019 ما يؤكد ان الاطفال لهم مكانة في تونس في اطار احترام الدستور والمواثيق الدولية الموجهة لمحاربة الفقر لدى الاطفال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى