أخبار

الى وزيرة الصناعة سلوى الصغير: السكوت على جريمة صفقة البلاستيك يعنى المشاركة فيها

الى السيدة المحترمة سلوى الصغير وزيرة الصناعة والطاقة والمناجملقد تابعنا جميعا في المدة ردود الفعل الكبيرة الرافضة لقرار سلفك فيما يرعف بقضية صفقة البلاستيك التي تم اقرارها في توقيت مشبوه ولأهداف مشبوهة،

سيدتي الوزيرة لقد تابعنا جميعا تحذير الصندوق العالمي للبيئة من خطورة هذا القرار على صحة التونسيين باعتبار ان مادة البلاستيك هي مادة كيمائية سامة تتحلل بسهولة في التربة والنبتات والبحيرات والاودية والبحر وتنتقل للإنسان والحيوان وتتسبب في امراض السرطان.

سيدتي الوزيرة انت على علم برفض وزارة البيئة لهذا القرار الذي لم يقع استشارتها فيه، وتأكيدها لأضراره الفادحة على المستوى البيئي والصحي وتبرئها منه.

سيدتي الوزيرة انتي على علم برفض كل الجمعيات البيئية لهذا القرار لخطورته على الصحة والبيئة.سيدتي الوزيرة انت على علم كامل بان قرار البلاستيك يعني اكثر من 200مليون كيس بلاستيكي جديدة سيتم القائهم في تونس ما يعني كمية سموم كبيرة ستنضاف للسموم الموجودة حاليا.

سيدتي الوزير انت على علم بكل شيء لكنك والى حد الان لم تعطي رايك في الموضع ولم تتخذي اي قرار يصوب الامور ويحمي صحة التونسيين.

سيدتي الوزيرة الكل يعلم انك لست انتي من اصدر هذا القرار، لكنك انت قادرة على ابطاله وتواصل سكوتك على هذا الوضع الخطير يعني اخلاقيا وقانونيا بطريقة او بأخرى مشاركته فيه وتعاطفك معه…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى