إقتصاد

القيروان: شركة AMEA Power الاماراتية ستنطلق قريبا في انجاز مشروع محطة طاقة شمسية بطاقة انتاج 230 جيجاوات في الساعة

صرح رجل الاعمال الاماراتي البارز حسين النويس رئيس مجلس إدارة شركة AMEA Power LLC التي تنفذ مشاريع استصمارية في 20 بلدا والمختصة في الطاقات البديلة والمتجددة إن شركة ستبدأ بناء مشروع للطاقة الشمسية 100 ميجاوات في تونس في النصف الأول من عام 2023 ، كجزء من خطة لزيادة الاستثمار في الطاقة المتجددة في تونس.

ستقام محطة الطاقة الشمسية في ولاية القيروان ، وستكون قادرة على إنتاج ما يقرب من 230 جيجاوات في الساعة سنويًا ، وهو ما يكفي لتشغيل ما يقرب من 42،878 منزلًا محليًا. من المقرر التشغيل التجاري في النصف الأول من عام 2024 ، وفقًا لموقع الشركة على الإنترنت.

فازت شركة AMEA Power ، بالتعاون مع شركة TBEA Xinjiang New Energy Co، Ltd ، بالمشروع في عام 2019 في مناقصة دولية أطلقتها وزارة الصناعة والتي منحت ما مجموعه 500 ميجاوات من الطاقة الشمسية.

سيكلف بناء محطة الطاقة الشمسية Metbassta ما بين 120 و 140 مليون دولار.

في الآونة الأخيرة ، أغلقت AMEA Power تمويل واحد جيجاوات من مشاريع طاقة الرياح والطاقة الشمسية في مصر ، والتي تمثل استثمارًا بقيمة 1.1 مليار دولار أمريكي ، ووقعت اتفاقية إطارية مع الحكومة المحلية لتطوير مشروع هيدروجين أخضر. 1 جيجاواط في محافظة السويس لإنتاج وتصدير الأمونيا الخضراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى