أخبار

الرصد الجوي أمطار مُنتظرة وتعليق الدروس بكافة المدارس الابتدائية في هذه المناطق

بعض الأمطار المتفرقة و الرعدية احيانا تبقى متواصلة بالمناطق الساحلية الشرقية وبتونس الكبرى خلال الليلة القادمة ومن المنتظر ان تكون محليا غزيرة بجهة الوطن القبلي.

أجواء باردة نسبيا بالمرتفعات الغربية حيث تكون الحرارة ليلا في حدود 9 درجات، تتراوح بين 11 و16 درجة ببقية الجهات وتصل الى 19 بالجنوب الشرقي.

أما نشاط الرياح يتطلب نصيبا من اليقظة قرب السواحل الشمالية وبخليج الحمامات حيث تصل سرعتها إلى مستوى 60 كلم/س.. البحر مضطرب إلى شديد الاضطراب بالشمال وبخليج الحمامات ومتموج الى مضطرب ببقية المجالات البحرية.

وأفادت ظهر اليوم الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 المكلفة بالإعلام بولاية المهدية ليلى بوعلوشة انه تقرر تعليق الدروس بكافة المدارس الابتدائية بولاية المهدية ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال اليوم وذلك على إثر توقعات بنزول أمطار غزيرة في المساء على أن يقع استئناف الدروس بشكل عادي يوم الاربعاء 10 نوفمبر 2021.

وأوضحت بوعلوشة ان قرار التعليق تقرر بطلب من والي المهدية رئيس اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة و بالتنسيق مع المصالح المركزية لوزارة التربية مشيرة الى أن اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة تدعو جميع المواطنين إلى ضرورة الانتباه وتجنّب التنقل عند هطول الأمطار الغزيرة بالمسالك الريفية الفلاحية ومجاري الأودية و المنخفضات و بالمنشات التي تشهد أشغالا كما تدعو البحارة وكافة مراكب الصيد إلى عدم الإبحار واتباع النشرات الصادرة في الغرض بالتنسيق مع مصالح الحرس البحري تجنبا لكلّ المخاطر المهدّدة لسلامتهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى