إقتصاد

اتحاد الفلاحين يدعو إلى الإعلان الفوري عن الترفيع في سعر الحليب (صور)

دعا المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحين في بيان اليوم الخميس 3 نوفمبر 2022 إلى التعجيل بالإعلان الفوري عن الترفيع في سعر الحليب على مستوى الإنتاج على أن لا تقل الزيادة عن 600 مليم للتر الواحد.

كما دعا إلى دعم مكونات الأعلاف خاصة فيتورة الصوجا وحبوب الذرة على التوالي بنسبة 25 بالمائة و35 بالمائة وذلك بهدف الحفاظ على جهاز الإنتاج، وإلى التدخل العاجل لتوفير الحاجيات الضرورية من الأسمدة من مناطق الإنتاج، إضافة إلى الإسراع بإصدار المنشور المتعلق بالمناطق المجاحة وصرف مستحقات الفلاحين المتضررين المنخرطين في صندوق الجوائح الطبيعية.

 وحمل المكتب التنفيذي الوطني الوزارات المعنية بالقطاع مسؤولية ما آلت إليه أغلب المنظومات الفلاحية من انهيار نتيجة عدم الأعداد والاستعداد الجيد للمواسم الفلاحية ونتيجة قرارات أحادية الجانب دون استشارة أهل المهنة وعدم إفراد المنتوجات الفلاحية بإجراءات خصوصية لتيسير نقلها وترويجها والتشجيع على خزنه اعتبارا إلى أن التخزين يمثل حلقة من حلقات الإنتاج الأساسية والضامنة لحسن تزويد الأسواق.

وفي هذا الإطار، دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري رئيس الدولة ورئيسة الحكومة للتدخل العاجل وإنقاذ ما تبقى من القطاع والحفاظ على جهاز الإنتاج من أجل ضمان أمننا الغذائي الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى