أخبارإعلام ونجوم

آخر مستجدات قضية الكوكايين المتورط فيها الفنان نور شيبة

كشفت فاطمة بوقطاية مساعدة وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بأريانة والناطقة الرسمية باسمها، اليوم الخميس 10 مارس 2022، عن آخر مستجدات “قضية الكوكايين” خاصة بعد فتح تحقيق بخصوص شبهة التلاعب بالعيّنات والإذن بالإحتفاظ بالفنان نور شيبة. 

وأوضحت بوقطاية، في تصريح لموزاييك، إنّ النيابة العمومية عندما أذنت بفتح تحقيقي ملابسات أخذ العينات على معنى الفصل 31 من مجلة الإجراءات الجزائية، مشدّدة على أنّ قرار التحقيق  لم يكن على اثر التفقد الذي أجرته وزارة العدل، مع  أنّ التفقد هوّ اجراء إداري من حقّ الوزارة القيام به للتأكّد من مدى سلامة احترام الإجراءات. 

وأكدت أنّه “من حق ومن صميم أعمال النيابة العمومية فتح بحث عند وجود شبهة في ارتكاب جريمة وذلك بهدف حماية حقوق جميع الأشخاص بمن فيهم المتهمون أنفسهم، وبالتالي فإنّ فتح التحقيق بشبهة التلاعب بالعيّنات يبقى من حقّها وفيه احترام كامل للقانون”.

كما دعت  إلى “عدم الإنسياق وراء المغالطات والإدعاءات بربط فتح التحقيق في ملابسات أخذ العيّنات بالتفقّد الذي أجرته وزارة العدل”.

وبيّنت أنّ حاكم التحقيق المتعهّد تولى إصدار إنابة للفرقة المركزية الأولى بالعوينة وتمّ اتخاذ قرار بالإحتفاظ بخصوص أحد المتّهمين (في إشارة إلى نور شيبة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى