أخبار

هذا ما قاله قيس سعيد بعد الجدل الذي أثاره مسلسل براءة

أكدت رئيسة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية راضية الجربي، اليوم الأربعاء 6 أفريل 2022، أن سلسلة اللقاءات الذي جمعت رئيس الجمهورية بالمنظمات الوطنية كانت لاطلاعهم على الوضع العام في البلاد والتطورات السياسية الأخيرة، بالإضافة الى الحوار الوطني القادم. 

وبينت الجربي في تصريح للجوهرة إف أم، أن من أبرز المواضيع التي تم الحديث عنها هي قرار حل البرلمان والأسباب وراء هذا القرار.
كما تطرق اللقاء وفق المتحدثة الى مسائل حقوقية منها مكانة النساء في المرحلة السياسية القادمة ، والتناول الإعلامي لمكانة المرأة في المجتمع التونسي.
وبخصوص مسلسل “براءة” وتطرقه لمسألة الزواج العرفي أشارت رئيسة اتحاد المرأة التونسية الى أن رئيس الجمهورية عبر خلال اللقاء عن رفضه، لمسألة الزواج العرفي في تونس، وأنه لا مجال للمساس بحقوق المرأة و بمجلة الأحوال الشخصية، وان الشعب التونسي لن يقبل بمثل هذه الممارسات.
هذا واعتبرت راضية الجربي التطرق للزواج العرفي في عمل فني، هو عملية تمييع وتبسيط و تهيئة الناس لقبول مثل هذه الظواهر التي ناضلت من أجل القضاء عليها وعلى تعدد الزوجات النساء للسنوات.
كما أكدت رئيسة المنظمة النسوية، أن العنف المسلط على النساء عبر الشاشة يُجرم من قبل قانون 1958، داعية هيئة الاتصال السمعي البصري للتدخل في هذا السياق.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى