إقتصاد

من 17 إلى 20 جانفي القادم:أسبوع التجديد الإقليمي في مجال المياه والطاقة والتغذية

تنظم غرفة التجارة والصناعة للوسط أسبوع التجديد في مجال المياه والطاقة والتغذية، وذلك من 17 إلى 20 جانفي 2022 في إطار مشروع NEX-LABS تحت برنامج ENI CBC MED ومشروع PHEMAC تحت برنامج PRIMA الممولان من طرف الاتحاد الأوروبي واللذان يهدفان إلى تطوير حلقات الرابط بين المياه والطاقة والتغذية.

 وتهدف غرفة الوسط من خلال تنظيم هذه التظاهرة إلى التعريف بواقع ووضعية ميادين المياه والطاقة والتغذية في ظل مقاربة Nexus في تونس وفي بلدان البحر الأبيض المتوسط مع فسح المجال لتقديم أفضل الممارسات في المنطقة الأورومتوسطية.

وتتضمن هذه التظاهرة الدوليّة مؤتمر إقليمي و ورشات عمل وحلقات نقاش وموائد مستديرة ولقاءات ثنائيّة تجمع بين العديد من الخبراء، إلى جانب تقديم مشروعي Nex-Labs  وPhemac من حيث الأهداف والمخرجات والنتائج مما سيمكن من تحديد أولويات حوار السياسات المستقبلية في المنطقة فيما يتعلق بقضايا المياه والطاقة والغذاء.

كما سيتم على مدى أربعة أيام متواصلة، تخصيص مساحة مفتوحة لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة والمبتكرين، من عرض وتقديم منتجاتهم وخدماتهم وأفكارهم المجدّدة في مجال المياه والطاقة والتغذية.

وسيلتقي المشاركون خلال هذه التظاهرة بأكاديميين وخبراء دولين وممثلين عن مكاتب نقل التكنولوجيا ومؤسسات البحث والتطوير وبصانعي القرارات، وسيتناقشون حول أحدث الابتكارات في مجال المياه والطاقة والتغذية في ظل مقاربة NEXUS.ونذكر أن أسبوع التجديد في مجال موارد المياه والطاقة والتغذية NEXUS، موجه أساسا للشركات الصغيرة والمتوسطة وللشركات الناشئة والأكاديميين والباحثين والخبراء ومكاتب نقل التكنولوجيا ومؤسسات البحث والتطوير ولكل من له علاقة بمجال المياه والطاقة والتغذية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى