أخبار

قتل في سوريا: الرزقي يكشف معطيات خطيرة حول تهريب إرهابي متهم باغتيال شكري بلعيد(فيديو)

كشف كاتب عام نقابة الأمن الجمهوري محمد علي الرزقي اليوم الأربعاء 9 مارس 2022، معطيات خطيرة تتعلق بتهريب إرهابي يدعى مروان بالحاج نصر، تورط في اغتيال الشهيد شكري بلعيد سنة 2012.

وأشار الرزقي، إلى أن ذلك الإرهابي تم التفطن إليه من قبل موظفة ببنك قريب من منزل شكري بلعيد قبل 20 يوما من تنفيذ عملية الاغتيال، وقد توجهت للوحدات الأمنية التي استغلت سريا على ملفه على أساس أنه كان ينوي سرقة البنك، وتمكنت من تحديد مقر إقامته، وعندما تمت عملية الاغتيال، تفطن رئيس منطقة الأمن إلى علاقة ذلك الشخص بالجريمة وقام بإرسال فرقة أمنية تتكون من 3 أمنيين لجلبه من منزله في الكرم، إلا أن قاعة العمليات رفضت السماح لهم بذلك بحجة أنهم تجاوزوا حدود منطقتهم الترابية، وعلى الرغم من صدور 4 مناشير تفتيش فيه إلا أن قاعة العمليات لم ترسل أحدا لإلقاء القبض عليه.
وأوضح الرزقي أنه تفاجأ بعد مدة وجيزة أن ذلك الشخص غادر البلاد بحجة التوجه إلى العمرة، بتدخل من مدير إدارة الحدود والأجانب، مشددا على أنه اختفى منذ ذلك الوقت.
تجدر الإشارة إلى أن تقارير إعلامية كانت كشفت في جوان 2013، مقتل مروان بن نصر أصيل منطقة الكرم والمتهم في جريمة اغتيال شكري بلعيد، وذلك على إثر اشتباكات مع قوات بشار الأسد في مطار منغ بمدينة حلب السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى