إقتصادمؤسسات

شركة NextProtein التونسية تنطلق في انجاز 5 مصانع في المكسيك ستعمل في مجال اعادة تدوير النفايات العضوية

شركة NextProtein التونسية أسسها التونسيان سيرين شعلالة ومحمد القسطلي، وقعت الأسبوع الماضي اتفاقية شراكة ستسمح لها بتوسيع أنشطتها في أمريكا اللاتينية.

هذا الاستثمار، الذي تبلغ قيمته 655 مليون بيزو (حوالي 120 مليون دينار تونسي)، سيمكن من إنشاء خمس مصانع في جميع أنحاء البلاد، وإيجاد 400 فرصة عمل، وإعادة تدوير حوالي 200 طن من النفايات العضوية سنويًا.

بفضل هذه الشراكة، ستتمكن الشركة من الوصول إلى نفايات الخضروات والفواكه المنتهية الصلاحية من سوق Central de Abasto، وهو أكبر سوق للجملة في العاصمة المكسيكية. ستستخدم هذه النفايات في إنتاج اليرقات، التي يتم تحويلها إلى عدة منتجات تدخل في تصنيع أغذية غنية بالبروتين للحيوانات.

تأسست NextProtein في عام 2015، وعلى الرغم من أنها مقرها الحالي في فرنسا، إلا أنها لا تزال تشغل مصنعين في تونس. تشير الشركة إلى أن عملية إنتاجها تمكنها من إنتاج كمية من البروتينات على مساحة 100 متر مربع تعادل ما يمكن إنتاجه على مساحة 100 هكتار من فول الصويا.

تخطط الشركة لتسريع توسعها في أمريكا اللاتينية في السنوات القادمة، مع تخصيص استثمارات بقيمة 430 مليون دينار على المدى المتوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى