سفيان الشملي طالب تونسي يبتكر عديد المنتجات المصنعة من الخشب ويطلق مشروعه الخاص قبل التخرج (صور)

سفيان الشملي هو طالب تونسي متشبع بعقلية الايمان بالذات و متعطش للعمل والنجاح وتحدي الصعاب. قرر ان يبادر لبعث مشروعه الخاص قبل التخرج من الجامعة.

ولأنه مولع بالصناعات التقليدية فقد قرر سفيان ان يكون مشروعه في مجال انتاج مجموعة مختلفة من المنتجات التقليدية المبتكرة وغيرها من مادة الخشب.و بالفعل قام سفيان ببعث مشروعه BOUKETINE الذي انطلق بالفعل في مرحلة الانتاج والتسويق منذ اشهر.

سفيان لم تكن له امكانيات مادية لبعث مشروعه لكنه امن بفكرته وحلمه وبحث عن الفرصة التي وجدها في برنامج طلبة من اجل التغيير Student 4 Change وهو برنامج جمعيات يهدف الى ترسيخ ثقافة المبادرة لدى الطلبة ومساعدته على بعث مشاريعهم خاصة من خلال التكوين والمرافقة.

منتجات سفيان تحظى بإعجاب الكثير من الحرفاء لطابعها المتميز والمبتكر ولاستخداماتها المتعدة في حياتنا اليومية وايضا لأنه يمكن تقديم الكثير منها كهدايا. وعديد المعارض اصبحت ايضا توجه الدعوة لمشروع سفيان للمشاركة فيها وتقديم منتوجه.

ويقول سفيان انه حلمه في هذا المشروع يتجاوز السوق التونسية لأنه يهدف لتصدير منتوجه الى الخارج في مراحل لاحقة وانه يعمل على هذه الفكرة في المرحلة الحالية.

ويقول سفيان انه ينصح غيره من الشباب التونسي باستغلال المرحلة الجامعية لتفكير في مشروع خاصة وطريق اخر غير طريق التعويل على الدولة. لان الفرصة متاحة في المبادرة الخاصة في حين ان طري الشغل عبر الدولة شبه منعدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *