سياسة

خاص حول التحور الوزاري: اقالة انور معروف شبه مؤكدة وعبد اللطيف المكي سيقترح عليه البقاء في الحكومة كشخصية وطنية

انطلق رئيس الحكومة الياس الفخفاخ منذ صباح اليوم في اجراء مشاورات التحوير الوزاري وذلك من خلال استقباله لكل من الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي و رئس منظمة الاعراف سمير ماجول.

وعلم موقع المراسل من مصادر جديرة بالثقة ان قرار اقالة انور معروف من الحكومة شبه نهائي لعديد الاعتبارات من بينها خلقه لاجواء متوترة مع الاتحاد العام التونسي للشغل وايضا لانه لم يلتزم بالتضامن الحكومي وتحرك داخل النهضة من اجل اسقاط الحكومة، وهو نفس الموقف ايضا من وزير الرياضة احمد قعلول.
مصادرنا اكدت ان الفخفاخ في حرج مع باقي وزراء حركة النهضة الذين كان ادائهم الحكومي جيدا كما انهم التزموا بالتضامن الحكومي وكان عملهم وسلوكهم ايجابي غير ان صوتهم كان اقلي داخل النهضة، وفي هذا الاطار رجحت مصادرنا ان الفخفاخ سيقترح عليهم البقاء في الحكومة كشخصيات مستقلة داخل الحكومة.
واضاف مصدرنا ان الفخفاخ قد يقوم بتعويض 7 وزاراء النهضة بوزراء جدد، او انه سيقوم بدمج بعض الوزارات وسيتوضح التمشي خلال الساعات القادمة.

من جهة اخرى علم موقع المراسل انه سيتم ضم الكتلة الوطنية وكتلة المستقبل للاتلاف الحكومي، فيما يتواصل الاختلاف بخصوص حزب قلب تونس، حيث تدعوا عديد الاطراف داخل الاتلاف الحاكم وخاصة من احزاب الشعب وكتلة الاصلاح وبعض نواب تحيا تونس الى ضم حزب قلب تونس الى الاتلاف الحاكم بعد الانتهاء من خروج النهضة لضمان استقرار برلماني واضح خاصة وان حزب قلب تونس سبق وان صوت لفائدة قوانين تقدمت بها الحكومة ، في حين هذه الدعوة لاتزال تواجه معارضة من بعض قيادات التيار الديمقراطي في حين ان بعض قيادات التيار قالت ان حزبها يمكن ان يقبل بضم قلب تونس شريطة تطبيق القانون على قناة نسمة .

في نفس الاطار علمنا ان رئيس الحكومة سيجتمع مساء اليوم بقيادات حركة النهضة وسيطلعهم بالقرارات التي سيتخذها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى