أخبار

تطورات خطيرة في ليبيا: روسيا تنشر طائراتها الحربية لدعم حفتر(صور)

 بعد مرور 3 أيام على كشف الموقع الفرنسي “French.presstv.com” ان روسيا نشرت بليبيا ما لا يقل عن 10 طائرات مقاتلة قال ان منها طائرات من نوع “ميغ- 29” ومطاردات من طراز “سو-35” وقاذفات من نوع “سو -24” اكدت القيادة العسكرية الامريكية في افريقيا (افريكوم) اليوم الثلاثاء 26 ماي 2020 ان “موسكو نشرت طائرات مقاتلة في ليبيا لتقديم الدعم الجوي لمجموعة فاغنر الروسية التي تقاتل مع قوات حفتر ضد حكومة الوفاق”.

واشارت “افريكوم” في بيان نشرته اليوم على موقعها وعلى صفحتها بموقع فايسبوك الى ان الطائرات الروسية وصلت مؤخرا الى ليبيا عبر سوريا والى انه تمن اعادة طلائها للتمويه. 

 ونقل البيان تاكيد الجنرال ستيفن تاونسند قائد افريكوم بأن موسكو تحاول قلب موازين القوى لصالحها في ليبيا مثلما فعلت في سوريا باستخدام مجموعات المرتزقة المدعومة من الحكومة مثل “فاغنر” لافتا إلى أنه يم يعد بامكان روسيا مواصلة إنكار تورطها في الصراع الليبي. 

 واضاف انهم شاهدوا مقاتلات الجيل الرابع الروسية تطير إلى ليبيا وانه لا يمكن للجيش الوطني الليبي أو الشركات العسكرية الخاصة امتلاك هذا التسليح أو تشغيله دون دعم من روسيا.

يشار الى ان هذه المرة الاولى التي تنشر فيها قوات افريكوم صورا استخباراتية لطائرات روسية تدعم قوات حفتر في ليبيا.

وكانت حكومة الوفاق الليبية قد اشارت في بيان صادر عنها يوم امس الاثنين الى عمليات اجلاء لمئات من المرتزقة الروس قالت انهم يقاتلون الى جانب قوات حفتر بمدينة بني وليد الواقعة جنوب شرق العاصمة الليبية طرابلس الى وجهة غير معلومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى