أخبار

البشير العكرمي: جلبوا لي متهما بالإرهاب وقد انتزع الأمن فروة رأسه

كشف القاضي ووكيل الجمهورية السابق البشير العكرمي في حوار مع مجلة ”المفكرة القانونية” اليوم الخميس 07 جانفي 2021 عن طبيعة علاقته المتوترة مع النقابات الأمنية التي تتهمه بعضها بالافراج عن المتهمين في القضايا ذات الطابع الإرهابي ما تعتبره تبديدا لمجهوداتها في مطاردة الضالعين في هذه الأعمال.

العكرمي شدد في هذا الإطار بأنه قام بما يمليه عليه واجبه المهني، كاشفا عن جلب موقوفين بعضهم لا يقوى على الوقوف جراء التعذيب الوحشي في مراكز الإيقاف، بل إن أحدهم انتزعت فروة رأسه بالكامل جراء هذه الممارسات مضيفا بالقول: ” كان منظرا بشعا ومؤلما. لم يكنْ من اللائق استنطاقهم فاكتفيت بسماع أولي لهم أكد فيه جميعهم أن الاعترافات انتزعت منهم تحت التعذيب. ضمنت محاضري معاينات آثار التعذيب وأذنت بعرض كل المتهمين على الخبرة الطبية لإثبات ذلك. كما سحبت الإنابة من تلك الفرقة وأحلتها لغيرها وأذنت بجملة من الأعمال الفنية للتأكد من صحة المعطيات الواردة بتلك المحاضر من عدمها.”
والمفارقة حسب العكرمي أن بعض النواب بالبرلمان (منهم نواب حركة النهضة) تحولوا إلى مقر الفرقة الأمنية التي ارتكب أفرادها أعمال التعذيب وقدموا لها باقات من الورود لشكرهم عما قاموا به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى