صحة

والية سوسة: “هناك إستهتار وإستخفاف بخطورة الوضع”‎

أكدت والية سوسة رجاء الطرابلسي أن مخبري تحاليل جديدين يدخلان حيز النشاط الفعلي غدا  بعد منحهما تراخيص عشية اليوم الأربعاء، مبرزة أن هذه الخطوة تأتي في إطار تخفيف الضغط على مخابر المستشفيات العمومية إضافة إلى التسريع في عملية التقصي عبر إجراء عدد كبير من التحاليل للحد من فيروس كورونا.


وفي تصريحها لموزاييك، أكدت الوالية وجود إستخفاف وإستهتار من طرف المواطنيين في ما يتعلق بإرتداء الكمامات وغياب الوعي بخطورة الوضع، مؤكدة في سياق متصل تكثيف عمليات مراقبة مدى إحترام البروتوكول الصحي في كل من المحلات التجارية والمقاهي ووسائل النقل والمدارس و الإدارات وغيرها…

وقالت الطرابلسي إنه تم رفع مقترحات على المستوى المركزي من أجل تدعيم الجهة بالتجهيزات والموارد البشرية الضرورية لمجابهة أزمة كوفيد .

كما وضعت ولاية سوسة  رقما أخضر ورقمين آخرين بمقر الولاية عبر قاعة العمليات مع تركيز 4 فرق للعمل 24 ساعة على 24 يضم ممثلين عن الاداراة الجهوية للصحة وعن الهلال الاحمر والحماية المدنية والولاية.

ويشار إلى أن معتمديات حمام سوسة وسوسة المدينة وأكودة ومساكن وسيدي بوعلي وسوسة جوهرة تشهد إرتفاعا ملحوظا في عدد الاصابات بالفيروس.
 

ويأتي تصريح والية سوسة عقب اجتماع جمعها وولاة المنستير وجندوبة وسيدي بوزيد  عبر تقتية الفيديو مع المنسقة الوطنية للبرنامج الوطني لمقاومة فيروس كورونا والناطقة الرسمية بإسم وزارة الصحة الدكتورة نصاف بن علية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى