صحة

نصاف بن علية :لا يمكن حاليا التعويل على التلقيح في مجابهة الكورونا


أكدت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بان علية  في تصريح لجريدة ‘الشروق’ أنه لا يمكن التعويل حاليا على التلقيح في مجابهة فيروس كورونا كما لن يتم تغيير الإجراءات العادية إلا إذا حتم تطور الوضع الصحي تغييرها

وقالت بن علية إن المبدأ المعتمد عليه في هذه الفترة هو التعايش مع فيروس كورونا مع الدعوة إلى تجنب التجمعات في كل منطقة ينتشر فيها الفيروس ومحاولة حصر وتطويق انتشاره حتى لا يتفشى في الفئات الهشة والمسنين خاصة.
وأكدت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة ضرورة مواصلة الإلتزام بالإجراءات التي تطوق هذا الفيروس وتمكن من التعايش معه وتحول دون انتشاره ووصوله إلى الفئة الهشة مثل التباعد الجسدي وإرتداء الكمامة وغسل الأيدي بالماء والصابون وتطبيق إجراءات حفظ الصحة ، لكنها لم تستبعد إمكانية اللجوء إلى إجراءات جديدة اذا حتمها تطور الوضع الصحي.
وبالنسبة إلى التظاهرات الفنية والثقافية و الإحتفالية قالت بن علية” تبين أن عملية البروتوكول ممكنة التطبيق ووجب الإلتزام بها” .  
وبخصوص التلقيح الذي ظهر في روسيا أكدت بن علية أن الأمر مؤجل موضحة ”ان شاء الله نوفر الإعتمادات اللازمة متى توفر هذا التلقيح يتم التأكد من سلامته فنقوم بإقتناء الكميات الكافية حتى تنتفع به مختلف الفئات التي تحتاجه”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى