متفرقات

ممثلون عن “اعتصام القصبة” يدعون الحكومة إلى النظر في قانون انتداب أصحاب الشهائد العليا

دعا ممثلو “اعتصام القصبة” المطالب بتفعيل القانون عدد 38 لسنة 2020 المتعلق بالأحكام الاستثنائية لانتداب أصحاب الشهائد العليا، الحكومة إلى إصدار الأوامر التطبيقية لتنفيذ هذا القانون وإحداث منصة الكترونية تضم أسماء المشمولين بهذا القانون في أقرب الأوقات.

وقالت منى العكرمي إحدى أصحاب الشهائد المعطلين عن العمل وممثلة عن الاعتصام إن “هناك مماطلة من قبل الحكومة في تفعيل هذا القانون”، مشددة على أنه لن يتم فض الاعتصام الذي يشنه منذ 9 سبتمبر الماضي عشرات المعطلين عن العمل بالقصبة إلا بعد تفعيل القانون.

وأشارت إلى معاناة هؤلاء المعتصمين الذين يفترشون العراء في ساحة القصبة قبالة مبنى الحكومة وسط “لامبالاة تامة” من قبل المسؤولين، مذكرة أيضا بالاعتداءات ضدهم “بالضرب والعنف اللفظي وقنابل الغاز المسيلة للدموع “من قبل قوات الأمن يوم 7 أكتوبر الماضي في ساحة القصبة.

واعتبرت العكرمي أن تلك الاعتداءات تعيد إلى الأذهان “أساليب قمع الأمن زمن حكم الرئيس السابق زين العابدين بن علي”، منددة بزج الأمنيين في صراع مع المعتصمين السلميين الذين يطالبون بحقهم في الكرامة والتشغيل بعد عقود طويلة من البطالة والتهميش، على حد تعبيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى