قضايا وحوادث

مستشفى الرابطة : اعتداء بالسكاكين على الطاقم الطبي

أعلنت المنظّمة التونسية للأطباء الشبان أنه خلال اللّيلة الفاصلة بين 23 و24 اكتوبر 2020، و على إثر عدم استجابة مريض للانعاش الذي قام به الأطباء و الممرضون، تعمّد مجموعة من “المجرمين” اقتحام قسم استعجالي الرابطة بباب سعدون بالسكاكين و ترويع المرضى و الاعتداء على الإطار الطبي وشبه الطبي والاعتداء على طبيب مقيم بقسم الاستعجالي مما تسبّب له في أضرار جسدية فادحة اثر فحصه والقيام بتسخير لعرضه على الطب الشرعي وكذلك الأمر بالنّسبة لممرضة.

كما تعمّد المنحرفون تهشيم آليات غرفة الانعاش، هذا دون أي تدخل من أعوان الحراسة الذي لم يستطيعوا التصدي للمجموعة التي ضمت عددا كبيرا و تسلحت بالأسلحة البيضاء في ظل غياب الأمن في استعجالي الرابطة.
وفي سياق متّصل، حذّرت المنظمة “المسؤول الذي يحاول الضّغط على الزميل الطبيب المقيم من أجل إسقاط الدعوى باعتبار أن المعتدين أصدقاء لهذا المسؤول و نحمّله مسؤولية أي تهديد أو ابتزاز يتعرّض له زميلنا “، وفق تعبير محرّر البيان.
كما دعت المنظمة وزارة الصحة الى تحمّل مسؤولياتها في تأمين أقسام الاستعجالي خاصّة في الظروف الحالية بداية بتأمين ما يكفي من الإمكانيات البشرية و المادية وايضا بالتنسيق مع مصالح وزارة الداخلية من أجل ضمان سلاسة الخدمة الاستعجالية و حماية الإطار الطبي و شبه الطبي و العملة من الاعتداءات المتكرّرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى