سياسة

مروان فلفال: “ راشد الغنوشي أضاع على نفسه وعلى البلاد فرصة كبرى في أن يسجل إسمه بطريقة محترمة وهشام المشيشي عرف بمنطق الكفاءة والنزاهة ”

أفاد النائب بمجلس نواب الشعب عن حركة تحيا تونس، مروان فلفال، اليوم الإثنين 27 جويلية 2020، خلال تصريح بخصوص اختيار هشام المشيشي وتكليفه بتشكيل الحكومة، أنّ هذه الشخصية قادرة على تشكيل حكومة ناجعة وقادرة على خروج البلاد من الوضع الاقتصادي الصعب والاجتماعي الدقيق.

وبين مروان فلفال أنّ هشام المشيشي هي كفاءة إدارية تونسية وتعيينه يعتبر رسالة طمأنة للإدارة، مضيفا أنّ هشام المشيشي عرف بمنطق الكفاءة والنزاهة، مشيرا إلى أنّ حركة تحيا تونس تساند هذا الاختيار.

وأكّد فلفال أنه من الضروري التسريع في تشكيل الحكومة لأنّ الوضع دقيق جدا، وفق تعبيره.

وأشار إلى أنّ منطق الوحدة الوطنية مهم، قائلا:”لا إقصاء إلاّ لمن أقصى نفسه من هذه الحكومة”، مشيرا إلى أنّ هذه الحكومة في حاجة إلى التفاف كبير ومن الضروري تجميع أغلب القوى والمشاورات يجب أن تشمل المنظمات الوطنية .

وبخصوص موقف تحيا تونس من سحب الثقة من رئيس البرلمان، أضاف فلفال أنّ الحركة دعت إلى تصحيح المسار داخل البرلمان ونبّهت إلى التجاوزات في عديد المرات، مبينا أنّ رئيس مجلس النواب الحالي، أضاع على نفسه وعلى البلاد فرصة كبرى في أن يسجل إسمه بطريقة محترمة، وقام بتحويل البرلمان إلى مؤسسة حزبية.

وأبرز فلفال أنّ رئيس البرلمان مساهم أساسي في تعكير الأجواء، وله دور أساسي في عدم حلّها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى