سياسة

علي العريض: حكومة مستقلة التفاف على الديمقراطية و نتائج الصندوق ومنح الثقة لها غير مضمون

أكد علي العريض عضو مجلس نواب الشعب عن حركة النهضة خلال تصريح في الوطنية الأولى اليوم الاثنين 10 أوت 2020، أن مجلس شورى النهضة على ضوء قرار رئيس الحكومة سيجتمع و يقرر الموقف النهائي للحركة بعد اللقاء مع  المشيشي و حلفائها و اصدقائها.

و أضاف العريض ان حكومة غير مدعومة من أحزاب سياسية ستصطدم بالواقع لأنه لا يمكن ترك نتائج الصندوق جانبا خدمة لحزب تحصل على عدد أقل من الأصوات، و انه من غير اللائق التحايل على الصندوق لأن هؤلاء لو كان لديهم ثلاثون نائب لكانوا الأحرص على حكومة سياسية.

و قال العريض أن النهضة لا يخيفها العودة الى الشعب لو فرض عليها التواجد في حكومة لا تخدم البلاد و تكون كلفتها السياسية أثقل من التوجه الى انتخابات سابقة لأوانها.

و قال العريض أنه يوجد حل ثالث لا يتمنى الذهاب إليه هو الالتفاف على الديمقراطية بتشكيل ائتلاف حكومي غير أغلبي لأن النهضة لن تخشى من سيناريو إعادة الانتخابات.

و في نفس السياق أكد العريض أن النهضة لم توجه مراسلة لمنخريطها حول الاستعداد للانتخابات و أن الوثيقة التي تم تداولها غير حقيقية و سيتم التقدم بقضية ضد الجهات المسؤولية حول ذلك و لو ان النهضة لا تخشى الذهاب في هذا الاتجاه لو اضطرت لذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى