غير مصنف

علامتي Hyundai و KIA تطلقان في اسبوع واحد سياراتهم الكهربائية الاولى…تقارب في الخصائص والمواصفات وفرق كبير في الاسعار!

في عالم السيارات، تمثل السيارات الكهربائية مستقبلًا مشرقًا وتونس ليست استثناءًا. رغم التأخر نسبيًا في هذا المجال مقارنةً بالبلدان الأخرى، إلا أن وكلاء السيارات في تونس يتجهون نحو دخول السيارات الكهربائية إلى السوق بخطى ثابتة وواضحة.

في الأسبوع الماضي، شهدنا إطلاق سيارتين كهربائيتين جديدتين في السوق التونسية. الأولى هي Hyundai IONIQ 5، التي تم إطلاقها بواسطة شركة Alpha Hyundai، الوكيل الرسمي لعلامة Hyundai في تونس. الثانية هي KIA EV6، التي تم إطلاقها بواسطة شركة City Cars، الوكيل الرسمي لعلامة KIA في تونس.

على الرغم من أن هاتين السيارتين تنتميان إلى فئة SUV وتحملان محركات بقوة 9 خيول وقوة فعلية تتراوح بين 166 إلى 170 حصانًا، وتتشابهان في الأبعاد والتصميم، إلا أن الفارق الأساسي بينهما يظهر في السعر.

سيتم بيع سيارة IONIQ 5 بأسعار تتراوح بين 188 ألف دينار و235 ألف دينار، اعتمادًا على الموديل والميزات الإضافية، بينما سيتراوح سعر EV6 ما بين 225 ألف دينار و270 ألف دينار.

تجدون في الرابط التالي خصائص وميزات IONIQ 5 بالنسبة لEV6 نعتذر منكم بسبب حجم المعلومة من قبل شركة City Cars التي تعمدت تغييب عديد وسائل الاعلام.

ستظل السيارات الكهربائية خيارًا متناميًا ومهمًا في سوق السيارات، وإطلاق مثل هذه السيارات في تونس يشير إلى التزام السوق بالتطور التكنولوجي والاهتمام المتزايد بالبيئة والاستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى