أخبار

طارق الشريف يعرب عن استعداد المؤسسات الخاصة للمساهمة في انجاح عملية التلقيح ويدعوا الى تفعيل الشراكة بين القطاع العام والخاص

قال طارق الشريف رئيس منظمة كونكت CONECT ان الاقتصاد التونسي لا يمكن ان يلتقط  انفاسه مجددا الا  بجلب التلقيح في اسرع وقت لان كل يوم تأخير في جلب التقيح يكلف تونس خسائر اقتصادية كبيرة.

واضاف الشريف ان عديد القطاعات مثل السياحة والنقل الجوي  لم يمكن ان تعود للعمل الا بحملة تلقيح واسعة وناجحة في تونس، مضيفا ان بلدان العالم اصبحت اليوم تقيم استثماريا عبر قدرتها على جلب التلقيح بسرعة وانجاح حمالات التلقيح لمواطنيها لهذا تتسابق دول العالم على انجاح التلقيح.

وقال الشريف ان عديد المؤسسات الخاصة كانت على استعداد تام للمساهمة في جلب التلقيح والتكفل بتلقيح عمالها وموظفيها، غير انه لم يتم تشريك القطاع الخاص  على خلاف عديد البلدان الكبرى التي لعب فيها القطاع الخاص دور اساسي في حملات التلقيح عبر مراقبة الدولة.

واعتبر الشريف ان الادارة التونسية بوضعها الحالي غير قادرة على ادارة عملية التلقيح  بفردها  لضعف امكانياتها، داعيا في هذا الاطار الى ضرورة تفعيل الشركة بين القطاع العام والخاص وتجميع الجهد الوطني لإنجاح التلقيح للشعب التونسي لان في ذلك نجاح لتونس وجرعة امل في عودة العجلة الاقتصادية للدوران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى