سياسة

صفقة البلاستيك…نواب يتحركون لسحب الثقة من وزير الصناعة في حال عدم قيامها بسحب القرار ومراسلة للمشيشي حول الموضوع

قال عضو لجنة الحقوق والحريات عن كتلة تحيا تونس، مروان فلفال، إن مجموعة من أعضاء اللجنة تمسكوا بضرورة سحب وزارة الصناعة قرارها المتعلق بالسماح باستعمال الأكياس البلاستيكية في تعليب الإسمنت، وفق ما افادت موزاييك الجمعة.
حيث لوحوا بامكانية المضي في سحب الثقة من وزيرة الصناعة سلوى الصغير في حال تمسك الوزارة بتنفيذ هذا القرار، الذي وصفه بالخطير على بيئة التونسيين وصحتهم.

وكانت رئيسة لجنة الحقوق والحريات سماح دمق، قد أن اللجنة متمسكة برفض قرار استعمال الأكياس البلاستيكية في تعليب الاسمنت رغم انها تملك معلومات حول تمسك الوزارة بمواصلة العمل على تنفيذ القرار.

واعتبرت النائبة أن وزير الشؤون المحلية والبيئة لم يقدم إجابات واضحة بخصوص موقف الوزارة من هذ القرار رغم مخاطره البيئية والصحية، مشيرة إلى تلويح عدد من النواب بسحب الثقة من وزيرة الصناعة والحكومة في حال عدم سحب القرار المذكور الذي يهدد صحة التونسيين وسلامة بيئتهم وفق تعبيرها.

وأعلنت دمق أن اللجنة ستوجّه مراسلة إلى رئيس الحكومة هشام المشيشي لمطالبته بالتراجع عن قرار استعمال البلاستيك في تعليب الاسمنت.

واكد النائب عن اتلاف الكرامة الحبيب بن سيدهم ان قرار البلاستيك هو جريمة في حق الشعب والاجيال القادمة، تم تمريره في اخر ساعات حكومة الفخفاخ لمكافءة رجال اعمال مولوا احزاب وذلك على حساب صحة الشعب التونسي.

واكد الحبيب بن سيدهم ان نواب اتلاف الكرامة لن يسمحوا بمرور هذا القرار الكارثي داعين وزارة الصناعة الى سحبه فورا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى