إقتصادمؤسسات

شركة Figeac Aero الرائدة في صناعة مكونات السيارات تعلن توسعة مصنعها في تونس وتوفير 2000 موطن شغل ايضافي

أعلنت شركة Figeac Aero “فيجاك أيرو”، الرائدة في تصنيع مكونات الطيران، عن توسيع وحدتها الإنتاجية في تونس، مما سيساهم في خلق أكثر من 120 وظيفة جديدة.

تخصصت المجموعة الفرنسية فيجاك أيرو في تصنيع مكونات الطائرات، وكشفت مؤخرًا عن مشروعها لتوسيع موقعها الإنتاجي في المنطقة الصناعية مغيرة 5 في بن عروس. هذا التوسع سيؤدي إلى توظيف أكثر من 120 شخصًا إضافيًا.

في 5 سبتمبر 2024، التقى سمير عبد الحفيظ، وزير الاقتصاد والتخطيط، بجان كلود مايو، الرئيس التنفيذي لشركة “فيجاك أيرو”، لمناقشة توسعة وحدة الإنتاج التابعة للمجموعة، التي توظف حاليًا أكثر من 775 شخصًا في المنطقة.

في هذا السياق، جدد الوزير عبد الحفيظ التزام الحكومة التونسية بدعم الاستثمارات في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية، مثل قطاع الطيران. وأكد أن السلطات المحلية والوطنية ستبذل كل الجهود لتسهيل التوسع السريع لموقع “فيجاك أيرو”.

من جانبه، أعرب جان كلود مايو عن امتنانه للدعم المقدم من تونس، مشيرًا إلى أهمية هذا الدعم لضمان نجاح المشاريع المستقبلية.

تواصل المجموعة توسيع نطاقها الدولي.

تعتبر “فيجاك أيرو” شريكًا استراتيجيًا للشركات الكبرى في صناعة الطيران، وتتميز في إنتاج قطع هيكلية من سبائك خفيفة ومعادن صلبة، بالإضافة إلى تصنيع مكونات المحركات، ومعدات الهبوط، والتجمعات الفرعية.

تُعد مجموعة “فيجاك أيرو” الدولية لاعبًا رئيسيًا في قطاع الطيران، حيث تنتشر مواقعها في فرنسا والولايات المتحدة والمغرب والمكسيك ورومانيا وتونس. وتتعاون بشكل وثيق مع الشركات الكبرى في صناعة الطيران لتصنيع قطع أساسية مثل مكونات الهيكل، قطع المحركات، والتجمعات الفرعية.

خلال الربع الأول من السنة المالية 2024/2025، بين أبريل ويونيو 2024، حققت “فيجاك أيرو” إيرادات بلغت 94 مليون يورو، بزيادة طفيفة مقارنة بـ 93.4 مليون يورو في نفس الربع من السنة المالية السابقة.

في عام 2018، منحت البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) قرضًا قدره 38 مليون يورو (حوالي 113 مليون دينار) لدعم توسعة إنتاج “فيجاك أيرو” في المغرب وتونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى