مالية

بنك BTK Bank التونسي يوقع اتفاقية لمرافقة ومساعدة مستثمرين غينيين  في انشاء بنك غيني جديد

في اطار استراتيجيته لتطوير شركاته في الخارج  وقع بنك BTK على اتفاقية اطارية للمساعدة في  انشاء بنك جديد في جولة غينيا. بنك سيكون أول بنك غيني 100٪ ورئيسه هو واحد من ابرز رجال الاعمال في هذا البلد قرر مؤخرا  الاستثمار في القطاع المصرفي لتعزيز الاقتصاد المحلي

وقال زهير الواقع المدير العام لبنك الBTK ان البنك الغاني الجديد ان البنك الغيني اتصل بهم  وطلب الاستفادة من الBTK  سنرافقهم لإنشاء نموذج عمل للبنك الغيني والاستفادة من حبرتهم في مجالات الادارة  والاستراتيجيات البنكية بالإضافة الى الحوكمة والتحكم في المخاطر والرقمنة والتكوين  الي غير ذلك.

واضاف زهير الواقع ان هذه الاتفاقية هي جزء من رؤية استراتيجية لبنك BTK ، الذي يريد أن يكون بنكًا محليًا مع وجود نطاق دولي من أجل ضمان تقدم مؤكد للغاية مع صناديق الاستثمار وكذلك البنوك الأجنبية لإنشاء نوع من التعاون مع المؤسسات في أوروبا ، الشرق الأوسط وأفريقيا في الوقت الحالي ، بينما تنتظر تنويع نشاطها في جميع أنحاء العالم ، وخاصة في الولايات المتحدة.

وشدد الواقع على ان البنك سيستفيد دوليا من انضمام مجموع اللومي للبنك كمساهم رئيسي، نظرًا لوجود المجموعة في ما يقرب من 35 دولة حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى