أخباررياضة

الفيفا تتغّنى بإلياس السخيري

سلّط الاتّحاد الدولي لكرة القدم، في تقرير له، الضوء على لاعب المنتخب الوطني التونسي وكولن الألماني إلياس السخيري الذي يستعد لخوض كأس العالم للمرّة الثانية في مسيرته بعد أن كان حاضرا في المونديال الروسي سنة 2018.

وقال الفيفا، في تقريره، إنّ إلياس السخيري هو اللاعب المفتاح في تشكيلة نسور قرطاج، منوّها في الآن ذاته بإمكانيات اللاعب الشاب حنبعل المجبري.
وأشاد “الفيفا” في تقريره، بقدرة السخيري على اللعب في عدّة مراكز إن اقتضت الحاجة، حيث أنّه يجيد اللعب في الوسط، وقد سبق أن لعب في قلب الدفاع والظهير الأيمن.

وبدأ السخيري ممارسة كرة القدم وهو في عامه الرابع مع فريق جاليا الفرنسي الناشط في الهواة، وانضم عام 2010 إلى شباب مونبلييه، ثم صعد للفريق الأوّل لمونبلييه عام 2015 بعدما وقّع أول عقد احترافي معه، وتحديدًا موسم 2014 -2015.. ثمّ انضم لفريق كولن الألماني صيف 2019، وينتهي عقده مع كولن في جوان 2023، أيّ بنهاية الموسم الجاري 2022 -2023.

ولعب السخيري 133 مباراة مع مونبلييه، أمّا مع نادي كولن فقد لعب له السخيري 113 مباراة.
وسجّل السخيري عشرة أهداف مع مونبلييه، كانت جميعها في الدوري الفرنسي، وصنع خمسة أهداف، جميعها كذلك في الدوري الفرنسي.. أما مع نادي كولن فقد سجّل 13 هدفًا، منها عشرة أهداف في الدوري الألماني، وهدف في تصفيات البوندسليجا وهدف في كأس ألمانيا وهدف في تصفيات دوري المؤتمر الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى