سياسة

الطبوبي :أضواء الانذار اشتعلت ,تونس تنحدر نحو انهيار اقتصادي واجتماعي والقسط الثالث من المفاوضات الاجتماعية حق لا تنازل عنه‎

دعا نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل من خلال كلمة ألقاها صباح اليوم الثلاثاء 4 أوت 2020، في افتتاح أشغال المؤتمر العادي للاتحاد الجهوي للشغل بزغوان، المنعقد بالحمامات الجنوبية ”أبناء الاتحاد الى الاستعداد للمعركة القادمة لافتكاك الوطن من براثن الأزمة الاقتصادية والاجتماعية”، وفق تعبيره .

وقال “اليوم موش وصلنا للحيط.. اليوم أضواء الانذار اشتعلت وتونس تنحدر نحو انهيار اقتصادي واجتماعي فاستعدوا لانقاذ تونس.. نحن حطب المعركة وهذه بلادنا ما عندناش جنسية بلاد أخرى نهربولها، لذا احنا مطالبين بانقاذ بلادنا وبالتضحية لاستعادة نسق الاقتصاد”.


واستنكر الطبوبي في كلمة ألقاها في افتتاح أشغال المؤتمر العادي للاتحاد الجهوي للشغل بزغوان، دعوات السياسيين أو أطراف حاكمة للاتحاد بتأجيل الحديث عن المفاوضات الاجتماعية، قائلا:” التحجج بصعوبة الوضع الاقتصادي غير مبرر لتأجيل المفاوضات الاجتماعية أو التنازل عن قسط منها… الوضع الصعب أثر على العمال والموظفين وأثقل كاهلهم أيضا”.


وفي ذات الكلمة توجه الطبوبي بالقول للطبقة السياسية:” لا البطال خدمتوه ولا الموظف ساعدتوه .. لا مجال للتضحية بحق منظوري الاتحاد !”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى