إعلام ونجوم

السجن لمدة سنة للفنانة المغربية دنيا بطمة

 رفضت محكمة النقض بالعاصمة المغربية الرباط، طلب النقض الخاص بالفنانة المغربية دنيا بطمة بإلغاء حكم سجنها لمدة سنة، بعد إثبات علاقتها بحساب “حمزة مون بيبي” الذي أنشئ عبر تطبيق “سناب شات” لفضح المشاهير وعلاقاتهم المشبوهة برجال أعمال.

وبعد صدور القرار، ألغت دنيا حفلها الغنائي الذي كان من المقرر إقامته في أحد فنادق مدينة طنجة ليلة رأس السنة، تفادياً لإحراج إدارة الفندق في حال صدور قرار اعتقالها.

وأكَّد محبو الفنانة االمغربية على دعمهم لها ومؤازرتهم إياها في محنتها، مطلقين هاشتاغ “كلنا بطمة”، ومن بين الداعمين لها المغنية نجاة اعتابو التي نشرت عبر حسابها في منصة “إنستغرام” صورة تجمعها بدنيا وأرفقتها بتعليق: حبيبتي وابنتي سنة سعيدة مليئة بالأفراح والطمأنينة، الله يدير ليك الطريق فالضيق ويخلي لك بنيياتك وجمهورك. تحياتي.

وأعربت دنيا عن امتنانها للدعم الكبير الذي تلقته من جمهورها ومحبيها، وكتبت في منشور شاركته عبر خاصية “الستوري” في منصة “إنستغرام”: أتقدم بالشكر والامتنان للشعب المغربي والشعوب العربية سوريا، ومصر، وسلطنة عمان، والخليج بصفة عامة، والجالية المغربية المقيمة بالخارج وكل من راسلني شكرًا على رسائلكم التي تصلج الصدر بالواتساب لن أنسى وقفتكم أحبكم من كل قلبي.

وتابعت: أما البطماويين فأنتم نبض قلبي وشهادتي فيكم مجروحة دمتم دعمي وسندي.

يذكر أن المحكمة الابتدائية بمراكش كانت قد أصدرت حكما بالحبس النافذ 8 أشهر بحق دنيا عام 2020، يليها الحكم الصادر عن المحكمة الاستئنافية التي أضافت 4 أشهر نافذة لحكم حبسها ليصبح المجموع سنة كاملة.

وأوضح قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية، أن هناك أدلة كافية لإثبات إدانة دنيا وشقيقتها بجنحة المشاركة في الوصول الاحتيالي إلى نظام آلي لمعالجة البيانات والمشاركة عن علم في عرقلة تشغيل هذا النظام، وتغيير طريقة المعالجة، وتجميع ونشر كلام وصور الأفراد دون موافقتهم خلال أنظمة معلوماتية، بالإضافة إلى بث وقائع كاذبة تمس حياتهم بقصد التشهير بهم وتهديدهم.

وكان من بين الفنانات اللواتي كن ضحايا الحساب الفاضح الفنانة المغربية وئام الدحماني، التي توفيت بسكتة قلبية عقب تعرضها للابتزاز من الحساب، إضافة إلى الإعلامية المغربية مريم سعيد، التي نشر الحساب لها صورا جريئة قبل يومين من زفافها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى