قضايا وحوادث

الاعتداء على أجنبي في سوسة: إحالة المشتبه به أمام الدائرة الجناحية من أجل جرائم التمييز العنصري بالقول في حال استضعاف وجريمة الاعتداء بالعنف الشديد…

أحالت النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية سوسة 2 اليوم الخميس 24 سبتمبر 2020 المشتبه به في حادثة الاعتداء على شاب إيفواري بمنطقة القنطاوي على المجلس الجناحي وذلك بعد ختم  الاستماع إلى جميع الإطراف والشهود،  وفق ما أفاد به الناطق الرسمي بإسم المحكمة ومساعد وكيل الجمهورية هيثم بوبكر.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم المحكمة أن الإحالة على المجلس الجناحي جاءت من أجل جرائم التمييز العنصري بالقول في حال استضعاف وجريمة الاعتداء بالعنف الشديد المجرد إضافة إلى الاعتداء على الأخلاق الحميدة بالقول والقذف العلني.

وأضاف أن خلية الفصل السريع بمحكمة سوسة 2 أرسلت استدعاء للمشتبه به إلى مركز الأمن مرجع النظر لتسلمه لحضور الجلسة المعينة في التاريخ الذي تم تحديده لمقاضاته.

ويذكر أن رواد موقع التواصل الإجتماعي ”فيسبوك” تداولوا نهاية الأسبوع الماضي مقطع فيديو يظهر لحظة اعتداء كهل يقطن بالقنطاوي بالعنف الشديد على شاب من أصول جنوب صحراء إفريقيا، وعمت موجة تعاطف عارمة  مساندة مع المتضرر.

وحسب ما تم تداوله من أنباء على وسائل التواصل الإجتماعي، فإنّ الشاب تعرّض للإعتداء بالعنف من قبل شخص، قيل إنّه مؤجّره، بعد مطالبته بخلاص أجره. وقد قام أحد مرافيقي الشاب بتصوير الحادثة ونشرها على فيسبوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى