سياسة

إلياس الفخفاخ: أنا عملت غلطة و هوما باش يندموا علي عملوه و لجنة التحقيق البرلمانية مسيسة

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال، إلياس الفخفاخ، في حوار حصري مع إكسبراس أف أم، أن أموالا ضخمة تم ضخها في ملف تضارب المصالح من قبل أطراف فاسدة تريد الايهام بأنها تحارب الفساد.

وأضاف “44 مليار حطيتهم في مكتوبي؟ هي صفقة على 3 سنوات بين الدولة وشركة لا أملك فيها إلا 22 بالمائة من الأسهم وليس لفيها دور تسييري ولم يكن لي نفوذ عند الفوز بالصفقة العمومية. هيئة الرقابة نشرت تقريرها الأولي ولم يكن موفقا: ما كاروش خرج قبل إجابة المنشأة وهيئة الصفقات التي أكدت أن الصفقة عادية”.

وأكد الفخفاخ أنه قام بخطأ: “عملت غلطة وحصني خرجت من المسؤولية في الآجال لكن كنت مركز برشا في أزمة الكورونا. هم لم يكتشفوا شيئا، سرحت بكل شيء من الأول”.

وأضاف “كان تتعاود الحكاية راني تلهيت بروحي ملول. هذا إلي وصلونا ليه: إتلها بروحك قبل مشاكل الدولة والشعب… تقديري كان خاطئة في حكاية الآجال وتضارب المصالح ليس تهمة… كاري خرجت وفسرت للناس ملول ونزعت جبة رئيس الحكومة وما خليتش الفرصة باش يعملوا من الملف فيلم سنمائي”.

وفي ما يخص لجنة التحقيق البرلمانية، أكد الفخفاخ أنها مسيسة: “رئيس اللجنة حكم عليا قبل حتى تكوين اللجنة، لست فوق المساءلة وما عندي ما نخبي وباش يندموا علي عملوه والإجرام في حق تونس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى