سياسة

ياسين العياري: نُطالب بانتخابات سابقة لأوانها..وصوّت مع سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي

طالب النائب المستقل بمجلس نواب الشعب عن حركة أمل وعمل ياسين العياري، خلال تصريح
له اليوم الخميس، بضرورة إجراء انتخابات سابقة لأوانها، نظرا لعدم قدرة نواب البرلمان على العمل سويا، وفق تأكيده.

وأكد العياري أنه صوّت مع سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي، مستطردا ”مشكلة الغنوشي ليست الإدارة، وجود الغنوشي على رأس البرلمان يغذي تيارات شعبوية خطيرة على تونس.. وذهابه سيوقف ذلك”. 
 

وأضاف قائلا ”السياسيون حوّلوا معاركهم اليوم إلى الشعب التونسي، ولا وجود لأي برامج أو حلول”. وتابع ”المعادلة التي نراها تتمثل في حكومة تجد حلولا للمشاكل الحالية، حكومة تقترح حلولا لا أشخاصا.. وجود النهضة فيها من عدمه معركة أهل السياسة وليست معركة الشعب”. 

وفي تعليقه على البرنامج الذي تحدث عنه هشام المشيشي المكلف برئاسة الحكومة، قال ”المشيشي وقتاش عملو البرنامج اللي يحكي عليه؟ هذا كلام فارغ”. وإقترح العياري إتفاقا يقوم به المشيشي مع الأحزاب مفاده ”أن يجلس معها ويعطيها مهلة بسنة ونصف من أجل ارساء المحكمة الدستورية وتنقيح القانون الانتخابي وترتيب بيوتهم الداخلية…” وتابع قائلا ”أقترح على المشيشي أن يعمل في هذه الفترة كموظّف سام لا كرئيس حكومة.. بعد سنة ونصف تسحب منه الثقة وتنظّم إنتخابات مبكرة”.

وشدد النائب على صعوبة الوضع الإقتصادي والإجتماعي للبلاد، قائلا ”ننتظر انفجارا اجتماعيا في سبتمبر أو أكتوبر”.

وعرّج العياري على ما وصفها بـ ”خيبة أمله” في قيادات في التيار الديمقراطي، وقال ”خيبة أمل لا تظاهيها خيبة، حين صاروا يدافعون ويبررون لفساد شديد الوضوح.. في قضية الفخفاخ أنا من توجهت للقضاء.. وفي ملف صفقة الكمامات محمد عبو لم يتجه للقضاء”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى