متفرقات

وسائل الاعلام الإيطالية: وصول أكثر من 800 تونسي إلى ايطاليا خلال يومين فقط

قالت العديد من وسائل الاعلام الإيطالية اليوم ان أكثر من 800 مهاجر تونسي وصلوا إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية خلال 48 ساعة الفارطة فقط و قد تم اجلاء بعضهم إلى مراكز الإيواء بعد تقديم الاسعافات الاولية واللازمة لهم من قبل السلطات الايطالية.

ومن جهة أخرى قالت وزيرة الداخلية الإيطالية لوشيانا لامورجيز أنها ستلتقى رئيس الجمهورية قيس سعيد ووزير الداخلية خلال الاسبوع المقبل بتونس لبحث خطة عمل مشتركة والحد من هجرة التونسيين السرية إلى الاراضي الإيطالية …

وقالت وزيرة الداخلية الإيطالية أنها ستلتقي كذلك وزير الداخلية الفرنسي لوضع خطة عمل مشتركة بين الجانبين لمقاومة الهجرة السرية التي تضاعفت بشكل كبير خلال الأسابيع الأخيرة تزامنا مع قرار ايطاليا تسوية أوضاع المهاجرين السريين على أراضيها.

على الرغم من انخفاض العدد الإجمالي للوافدين إلى إيطاليا من شمال إفريقيا، ارتفعت نسبة المهاجرين غير الشرعيين من تونس في الأشهر الأخيرة .

ولم ينجح وباء كورونا في أن يكون حاجزا حقيقيا أمام الحالمين بالعبور نحو الضفة الأخرى من المتوسط، وذلك بالرغم من الحظر الذي تفرضه إيطاليا بسبب تفشي المرض حيث أعلنت منظمة تونسية تُعنى بملف الهجرة غير النظامية عن وصول أكثر من 190 شخصا إلى السواحل الإيطالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى